عاجل:
    ×

    الشوبكي يلتقي متقاعدات عسكريات
    15/07/2021

    التقى اللواء الركن المتقاعد الدكتور إسماعيل الشوبكي مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء في مبنى الإدارة العامة، اليوم الخميس، مجموعة من المتقاعدات العسكريات من جميع الرتب ومن مختلف الأجهزة الأمنية، حيث استمع إلى مطالبهن وجرى تبادل الآراء ومناقشة الأمور التي تتعلق بالمتقاعدين العسكريين.


     


    وأكد مدير عام مؤسسة المتقاعدين العسكريين على اهتمام المؤسسة بالمرأة المتقاعدة ورعاية شؤونها ومن اجل ذلك تم استحداث قسم خاص لرعاية شؤون المرأة ليقوم بدوره في متابعة المتقاعدات العسكريات والتواصل معهن وإشراكهن في نشاطات المؤسسة المختلفة، حيث تم عقد عدد من الدورات في وقت سابق لتأهيل المتقاعدات العسكريات في مجال تكنولوجيا المعلومات فضلا عن المحاضرات التثقيفية والتعليمة لتمكينهن وتأهيلهن للعمل في مشاريع المؤسسة التي تتفق وخبراتهم خصوصا مشاريع اليونيسيف العلاجية.


     


    كما أكد على تكرار هذه اللقاءات كلما دعت الحاجة لذلك لمناقشة ما يستجد من مطالب وأمور تتعلق بهن.


     


    وأبدت المتقاعدات العسكريات أعجابهن بنشاطات المؤسسة المختلفة وعبرن عن شكرهن لهذه الحفاوة التي قوبلن بها، والأذان الصاغية التي استمعت لمطالبهن واستعداد المؤسسة ممثلة بمديرها العام لتوفير الخدمات الضرورية وتوسيع دائرة المشاريع الإنتاجية والخدمية التي من شأنها استيعاب أكبر عدد ممكن من المتقاعدات العسكريات.


    الملك يؤكد أهمية تفادي أي إجراءات إسرائيلية أحادية الجانب من شأنها زعزعة الاستقرار
    20/07/2021
    اجتمع جلالة الملك عبدالله الثاني، في واشنطن، بمستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، حيث جرى بحث سبل توطيد الشراكة بين البلدين لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
     
    وتطرق الاجتماع، الذي عقد الاثنين بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، إلى عدد من قضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، حيث أكد جلالة الملك الدور المحوري للولايات المتحدة في دفع جهود عملية السلام على أساس حل الدولتين، وأهمية تفادي أي إجراءات إسرائيلية أحادية الجانب التي من شأنها زعزعة الاستقرار.
     
    كما تناول الاجتماع مساعي التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي.
     
    وحضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، وسفيرة المملكة في واشنطن.

    أولمبياد طوكيو المؤجلة منذ عام تُفتتح اليوم والمشاركة الأردنية الأكبر تبدأ السبت
    23/07/2021

    تفتتح الجمعة، النسخة الـ 32 من دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو، وتشهد مشاركة أكثر من 11 ألف رياضي يمثلون 204 دول ويتنافسون في 33 رياضة على مدار 19 يوما، وسط مشاركة أردنية هي الأكبر.

    ويقام حفل الافتتاح عند الساعة الثانية ظهرا بتوقيت الأردن، الثامنة مساء بتوقيت اليابان، بعد أن أُجلت الأولمبياد من العام الماضي إلى الحالي بسبب تداعيات فيروس كورونا.

    وستشهد أولمبياد طوكيو 2020، مشاركة الأردن للمرة الـ 11، حيث لم تغب المملكة عن الدورات الأولمبية منذ مشاركتها الأولى في أولمبياد موسكو عام 1980، وفق اللجنة الأولمبية الأردنية.

    ومشاركة الأردن هذه المرة تتميز بوجود أكبر فريق يمثله مع 14 لاعبا ولاعبة يمثلون 8 رياضات وهو أكبر عدد من الرياضات التي تمثل المملكة في تاريخ مشاركاتها في الألعاب الأولمبية، بحسب اللجنة.

    وسبق للأردن أن أحرز ميدالية واحدة (ذهبية) في الأولمبياد وجاءت عبر لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو، أحمد أبو غوش، في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016. وسيغيب أبو غوش عن هذه الأولمبياد بعد قرار اعتزاله.

    وسيقام حفل افتتاح الأولمبياد في الملعب الوطني في طوكيو الذي يتسع لنحو 68 ألف متفرج لكن دون حضور جماهير كالمعتاد بسبب الإجراءات المتخذة منعا لانتشار فيروس كورونا. وسيكون الحفل مقتصرا على لاعبي ومدربي وإداريي البعثات والمقاعد المخصصة لكبار الشخصيات والدبلوماسيين وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية ورعاة الألعاب والإعلاميين.

    والملعب الوطني في العاصمة اليابانية بُني في مكان الملعب القديم الذي تم تشييده في عام 1958 لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية في ذلك العام، وثم استضاف أولمبياد طوكيو عام 1964.

    الدولة الـ 192

    ومن المقرر أن تدخل البعثات الأولمبية تباعاً إلى أرضية الملعب الوطني، حيث ستدخل اليونان أولاً تكريماً لها لأنها الدولة التي شهدت ولادة الألعاب الأولمبية القديمة والحديثة، ومن ثم يتم استعراض الدول بحسب ترتيب الأحرف اليابانية، على أن تكون اليابان آخر دولة تظهر خلال حفل استعراض الدول.

    أما البعثة الأردنية ستكون الدولة الـ 192 التي ستدخل إلى أرضية حفل افتتاح أولمبياد طوكيو خلال استعراض أعلام الدول المشاركة.

    وكانت اللجنة الأولمبية الأردنية قد اختارت، اللاعبين جوليانا الصادق (تايكواندو) وزياد عشيش (ملاكمة)، لشرف حمل العلم الأردني خلال حفل افتتاح الأولمبياد.

    وستفتتح المشاركة الأردنية في أولمبياد طوكيو السبت من خلال الملاكم محمد الوادي والسباح عمرو الور.

    ويضم الفريق الأردني المشارك في الأولمبياد كل من اللاعبين واللاعبات: إبراهيم بشارات (فروسية – القفز عن الحواجز) ومحمد الوادي (الملاكمة – وزن تحت 57 كغم) وعبادة الكسبة (الملاكمة – وزن تحت 63 كغم) وزياد عشيش (الملاكمة – وزن تحت 69 كغم) وعدي الهنداوي (الملاكمة – وزن تحت 81 كغم) وحسين عشيش (الملاكمة – وزن تحت 91 كغم).

    إضافة إلى جوليانا الصادق (التايكواندو - وزن تحت 67 كغم) وصالح الشرباتي (التايكواندو – وزن تحت 80 كغم) وعبد الرحمن المصاطفة (الكراتيه – وزن تحت 67 كغم) وأسماء أبو ربيع (الرماية – المسدس الهوائي 10 متر) ويونس عيال سلمان (الجودو – وزن تحت 73 كغم) وعليا بشناق (ألعاب القوى – 400 متر) إلى جانب السباحة تاليتا بقلة (50 متر حرة) وعمرو الور (200 و400 متر صدر).

    التصويت



    تواصل معنا
    أنت الـزائــر رقــم
    2047611
    يتـواجـد حـالـيــا
    1482

    المحفظة الإقراضية مكرمة ملكية
    قامة وطنية عسكرية بامتياز " الباشا زيد النقرش " قائد سلاح الجو الاردني سابقا
    ذكرىى ميلاد ولي العهد
    اللواء السبايله لرنتاوي : "الزم حدودك واقرأ التاريخ جيداً"

    نادي متقاعدين الكرك تحت الانشاء
    نادي متقاعدين جرش
    نادي معان للمتقاعدين العسكريين
    نادي المتقاعدين العكسرين محافظة المفرق
    جميع الحقوق محفوظة © 2020 شركة جوردن كود