الموقع الإخباري للمؤسسة الإقتصادية و الإجتماعية للمتقاعدين العسكريين و المحاربين القدماء

آخــر الأخـبــار
إستعـلام الإقتطـاعــات
قرار التقاعد:
 
الـرقــم الـوطنــي:
 
الـوفيـات
التصـويت
ما رايك بالموقع الاخباري الجديد



أنت الـزائــر رقــم
1576526
يتـواجـد حـالـيــا
354
إعلان طرح العطاء رقم (5/2019 تأجير (63) دونم القطعة المجاورة لمحطة التنقية من أراضي مادبا
تـاريــخ الإضـافــة 15/05/2019

إعلان طرح العطاء رقم (5/2019تأجير (63) دونم القطعة المجاورة لمحطة التنقية من أراضي مادبا

 

تعلن المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء عن طرح عطاء تأجير (63) دونم القطعة المجاورة لمحطة التنقية من أراضي مادبا مروية من محطة التنقية لأغراض الزراعة مثل الأعلاف .

على الراغبين في الدخول بهذا العطاء مراجعة لجنة العطاءات في مبنى المؤسسة في عمان منطقة المقابلين شارع القدس للحصول على دعوة وشروط العطاء في موعد أقصاه الساعة الواحدة من دوام يوم الأحد الموافق 26/5/2019 .

تعاد العروض  بالظرف المختوم في موعد أقصاه الساعة الثانية عشر من دوام  يوم الخميس الموافق 30/5/2019 مرفقا بها شيك مصدق أو كفالة بنكية أو نقداً لدخول العطاء بنسبة (5% ) مــن قيمة العرض  سارية المفعول لمدة لا تقل عن شهر من تاريخ تقديم العرض ولا يقبل الشيك المكتوب بصيغة ( شيك تأمين ).

 ثمن نسخة العطاء (20) عشرون ديناراً غير مستردة, أجور الإعلان والطوابع على من يرسو عليه العطاء.

 لمزيد من المعلومات يرجى الدخول للموقع الالكتروني (www.esarsv.com) أو الاتصال لغايات الاستفسار خلال ساعات الدوام الرسمي على هاتف(4202125) فرعي(260)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء

العطاءات

رقم العطاء:

5/2019

تاريخ القرار:

14/5/2019

موضوع القرار:

تأجير (63) دونم القطعة المجاورة لمحطة التنقية من أراضي مادبا

الشروط الخاصة بدعوة العطاء رقم (5/ 2019)

تعتبر هذه الشروط مكملة لتعليمات الدخول في العطاء والشروط العامة للتعاقد وتكون لها في التطبيق قوة العقد لشراء اللوازم والخدمات وتكون ملزمة للمناقصين وللجنة العطاءات حق استبعاد أي عرض غير ملتزم بكل أو بأحد هذه الشروط .

أولاً:

المواصفات والشروط:

1.       مساحة الأرض (63) دونم القطعة المجاورة لمحطة التنقية من أراضي مادبا مروية من محطة التنقية لأغراض الزراعة العلفية.

2.       مدة الإيجار 3ثلاثة أعوام.

3.       دفع نصف قيمة الإيجار السنوية عند التبلغ بقرار الإحالة والنصف الآخر بعد مرور( 6 ) ستة أشهر

4.       الالتزام بالمساحات والحدود المخصصة للمؤسسة.

5.       كميات المياه المخصصة من السلطة غير ثابتة والمعدل الأعلى (3) متر مكعب لكل دونم يوميا.

6.       يتحمل المستأجر أثمان المياه والكهرباء اللازمة لضخ هذه المياه والتي يصرفها ( وأي تعديل يطرأ على هذه ألأثمان زيادة أو نقصان)  وحسب السعر المقرر من سلطة المياه.

7.       تسليم المأجور بعد انتهاء الفترة بكامل المعدات الموجودة أصلا في الأرض.

8.       يجب على المناقص موافاتنا بعنوان ثابت وصندوق بريدي ورقم فاكس للمراسلات فيما بين المؤسسة وبينه

9.       تلتزم المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء بتزويد المستأجر بمياه الصرف الصحي المعالجة الخارجة من محطة التنقية لأغراض الري المقيد وحسب الدور المخصص لمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء لري القطعة على مدار العام.

 10.    يلتزم المستأجر بزراعة المحاصيل العلفية فقط  التي تستهلك المياه المكررة على مدار العام  أو أي محصول آخر يتناسب والزراعات المقيدة التي تحددها المواصفات القياسية الأردنية رقم (893/2002) المتعلقة باستخدام المياه المعالجة للري.

 11.    يلتزم المستأجر التزاما مطلقا بعدم زراعة الخضار التي تؤكل نيئة أو مطبوخة ولمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء أو أي جهة رسمية أخرى إتلافها دون أدنى مسؤولية أو تعويض ودون إنذار مسبق ومخالفة هذا الشرط موجبة لإنهاء الاتفاقية من قبل المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء دون اعتراض أو احتجاج من المسـتأجر. 

12.     يلتزم المستأجر باستخدام أسلوب ري مناسب يضمن عدم خروج المياه المخصصة لري الأراضي خارج حدودها أو تبريك المياه (عمل المستنقعات) ويمنع منعا باتا استخدام أسلوب الري بالرش ولا مانع من استخدام الري بالتنقيط أو الري تحت السطحي وللمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء حق إنهاء الاتفاقية في حال مخالفة المستأجر لهذا الشرط دون ضرورة توجيه أي إنذار أو إشعار مسبق.

13.     من المعلوم للمستأجر أن المياه المزودة له هي مياه صرف صحي وبالتالي لا يمكن التحكم بنقاوتها أو تركيبها الكيماوي وأن المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء لا تتحمل أي مسؤولية عن تغيير المواصفات الكيميائية والفيزيائية والبيولوجية والميكروبيولوجية لهذه المياه مع الاحتفاظ  بحق المستأجر بالإطلاع على نتائج فحوصات المياه المعالجة المتوفرة إن وجدت لدى المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء ولغايات زراعية فقط.

14.     يلتزم المستأجر بتقديم معلومات دقيقة عن كمية ناتج المحاصيل ولغايات إحصائية إضافة إلى التزامه بوقف عمليات الري قبل جني المحصول بأسبوعين على الأقل مع استبعاد المحاصيل الساقطة على الأرض.

15.     من المعلوم المستأجر أن عملية الري والمزروعات تخضع للرقابة الصحية والبيئية من قبل الجهات المختصة مما يستلزم أخذ عينات لإجراء التحاليل المخبرية اللازمة وكذلك التقيد بأي تعليمات تصدر عن المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء وهذه الجهات بهذا الخصوص.

16.     يحق للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء تخفيض كميات المياه أو وقفها نهائيا إذا اقتضت دواعي العمل في المحطة أو متطلبات إدامة هذا المرفق أو تطويره دون أن تتحمل سلطة المياه والمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء مسؤولية التعويض ودون ضرورة توجيه أي إشعار أو إنذار.

17.     يحق للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء إلغاء الاتفاقية في حال مخالفة المستأجر لأحد شروطها ولا يحق للمستأجر المطالبة بأي تعويض مستقبلا ويتم الإلغاء بعد توجيه إنذار مدته سبعة أيام لإزالة المخالفة ودون ضرورة اللجوء إلى المحاكم.

18.     يلتزم المستأجر بالإشراف على تنفيذ وتشغيل وصيانة شبكات توزيع مياه الري وذلك على مختلف المراحل الزمنية ووفق كميات المياه المعالجة المزودة من المحطة وعلى نفقته الخاصة.

19.     تلتزم المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء بتزويد المستأجر  بكميات المياه المخصصة للقطعة والمعالجة من قبل سلطة المياه والمجاري حسب المواصفات الأردنية رقم (893/2002) و تعديلاتها وحسب الاستعمال المنشود (الزراعة المقيدة) وبحد أعلى (3م3/ دونم/ يوم).

20.     يلتزم المستأجر بدفع أثمان المياه والكهرباء اللازمة لضخ المياه وأية رسوم أو عوائد حكومية تترتب على هذا الإيجار ووفقا لمدة الاستئجار.

21.     يلتزم المستأجر باستخدام الأرض واستغلالها بالطريقة المتفق عليها وعدم تأجيرها للغير أو إشراك الغير وبعكس ذلك يحق للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء فسخ الاتفاقية.

22.     يلتزم المستأجر بإعادة تسليم الأرض المؤجرة  في نهاية مدة الإجارة مع المعدات الموجودة في الأرض .

23.     يلتزم المستأجر بدفع المستحقات المترتبة في ذمته  إلى المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء وفي المواعيد المحددة المتفق عليها.

24.     يلتزم المستأجر بتقديم براءة ذمة لأثمان المياه إضافة للكهرباء اللازمة لضخ المياه من سلطة المياه في نهاية كل سنة.

25.     إن قرار الإحالة لا يكسب المستأجر أية حقوق عينية على المأجور ويعتبر أي تنازل من جانب المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء من قبيل التسامح الذي لا أثر له على التزامات المستأجر .

ثانياً:

مدة سريان العرض:

لا تقل عن(30) ثلاثون يوم من تاريخ أخر موعد لتقديم العرض.

ثالثاً:

التسديد:

دفع نصف قيمة الإيجار السنوية عند التبلغ بقرار الإحالة والنصف الآخر بعد مرور( 6 ) ستة أشهر وبنفس الموعد من كل عام وشاملا كافة الرسوم والضريبة العامة للمبيعات وأية ضرائب أو رسوم أخرى.

 

 

 

رابعاً:

قيمة الطوابع والرسوم:

يلتزم المناقص الذي سيحال عليه العطاء بدفع قيمة الطوابع القانونية بواقع (0،006) من قيمة الإحالة تدفع لدى وزارة المالية وإحضار وصل مقبوضات يفيد بذلك خلال عشرة أيام من التبلغ بقرار الإحالة بالإضافة إلى أجور الإعلان تدفع في القسم المالي لدينا .

خامساً:

الكفالات:

أ.        كفالة دخول العطاء:

على المستأجر تقديم كفالة دخول عطاء بنكية أوشيك مصدق مع هذا العرض بنسبة (5%) سارية المفعول لمدة شهر من تاريخ تقديم العرض مع عدم قبول الشيكات المكتوبة بصيغة ( شيك تأمين).

ب.      كفالة حسن التنفيذ:

يقدم المستأجر الذي سيحال عليه العطاء كفالة حسن تنفيذ بنكية أو شيك مصدق بنسبة(10%) من الإحالة صالحة لمدة عام على أن تجدد كل عام ولمدة (3) ثلاثة سنوات.

جـ.      كفالات أثمان المياه والكهرباء:

يقدم المستأجر المحال عليهم العطاء كفالة حسن تنفيذ بنكية أو شيك مصدق بنسبة(10%) من قيمة الاحاله صالحة لمدة عام على أن تجدد كل عام ولمدة (3) ثلاثة سنوات.

سادساً:

الشروط الجزائية:

أ.        إذا استنكف المناقص عن الالتزام بعرضه، أو لم يقم بإتمام المتطلبات اللازمة للتعاقد وتوقيع الاتفاقية، أو ما يقوم مقامه خلال المدة التي يحددها المدير العام أو من يفوضه ، أو لم يقم بتقديم كفالة حسن التنفيذ خلال عشرة أيام من تبلغه إشعار الإحالة تصادر لجنة العطاءات قيمة كفالة دخول العطاء وبما يتناسب وقيمة الاتفاقية بما لا يقل عن (3%).

ب.      إذا تبين أن المناقص قدم معلومات غير صحيحة أو مغلوطة أو غش أو تلاعب بالمعلومات أو الوثائق المقدمة من قبله لغايات المشاركة بالعطاء يحق للجنة العطاءات اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه بما في ذلك مصادرة قيمة كفالة دخول العطاء أو أي جزء منها.

جـ.      إذا تأخر المستأجر في تنفيذ ما التزم به في الموعد المحدد بالعقد فتفرض عليه (غرامة مالية) بنسبة لا تقل عن (5ر0%) نصف بالمائة من قيمة الاتفاقية التي تأخر المستأجر عن تنفيذها وأية مخالفات أخرى بالإضافة إلى أي عطل أو ضرر ناشئ عن التأخير في التنفيذ وفي جميع الأحوال للجنة العطاءات الحق بفسخ العقد دون سابق إنذار.

د.       للجنة العطاءات إلغاء العطاء في أي مرحلة من مراحله قبل الإحالة وبدون سابق إنذار 

هـ.      تعتبر أحكام نظام اللوازم والأشغال للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء رقم 94لسنة  2016 هي الأحكام المطبقة على هذا العطاء.

و.       تعتبر الشروط الخاصة بدعوة العطاء جزء لا يتجزأ من قرار الإحالة.

سابعاً:

القوة القاهرة :

أ.        يكون من المتفق عليه أن المتعهد لا يتحمل الأضرار المترتبة على التأخير في تنفيذ العقد أو عدم الوفاء به إذا كان التأخير أو عدم الوفاء بسبب القوة القاهرة .

ب.      في كل الأحوال عند وجود قوة قاهرة على المتعهد تقديم إشعار خطي وفوري إلى الجهة المختصة بالظروف والأسباب التي تمنع من تنفيذ الالتزام أو التأخير في الوفاء به وتقديم كل ما يثبت ذلك .

جـ.      تكون القوة القاهرة المؤقتة من مبررات التأخير ويجب الوفاء بعد زوالها وتكون القوة القاهرة الدائمة من مبررات عدم الوفاء .

ثامناً:

لا تقبل العروض التي ترد ( برقيا أو على الهاتف أو الفاكس ).

تاسعاً:

تقدم العروض بالظرف المختوم على العنوان التالي وتودع في صندوق مؤسسة المتقاعدين العسكريين / لجنة العطاءات عطاء رقم 5/2019 تأجير (63) دونم القطعة المجاورة لمحطة التنقية من أراضي مادبا  .

عاشراً:

تقبل العروض (في موعد أقصاه الساعة الثانية عشر من دوام يوم الخميس الموافق 30/5/2019 وتكون موقعة ومختومة من قبل المناقص مع تعبئة النقاط التالية :

أقر بأنني قد قرأت وتفهمت ما جاء في الشروط الخاصة بالعطاء رقم 5/2019 تأجير (63) دونم القطعة المجاورة لمحطة التنقية من أراضي مادبا  وأوافق عليها جميعها وقد قمت بتعبئة السعر حسب الأصول وعليه أوقع :

 

قيمة الإيجار
 

القيمة بالدينار الأردني رقما

القيمة بالدينار الأردني كتابة

 

 

 

الاسم:

 

التوقيع وخاتم الشركة:

 

العنوان البريدي ورقم الهاتف والفاكس:

 

 

الاسم:
  
البريد الالكتروني
 
الـتـعـلـيــق