الموقع الإخباري للمؤسسة الإقتصادية و الإجتماعية للمتقاعدين العسكريين و المحاربين القدماء

آخــر الأخـبــار
إستعـلام الإقتطـاعــات
قرار التقاعد:
 
الـرقــم الـوطنــي:
 
الـوفيـات
التصـويت
ما رايك بالموقع الاخباري الجديد



أنت الـزائــر رقــم
1652267
يتـواجـد حـالـيــا
325
العميد المتقاعد الضمور: “المتقاعدين العسكريين” تدير مشاريع ريادية لخدمة اكبر عدد من منتسبيها
تـاريــخ الإضـافــة 02/12/2019

 

جيش اف ام (رصد) – أكد مدير ادارة المشاريع في المؤسسة العامة للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى العميد المتقاعد غازي الضمور، أن المؤسسة تمتلك العديد من المشاريع الريادية التي تهدف زيادة المردود المالي وخدمة اكبر عدد من المتقاعدين العسكريين.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش اف ام” عبر برنامج هنا الأردن، إن المشاريع المتنوعة والريادية التي تمتلكها المؤسسة تعمل على خلق فرص عمل جديدة للمتقاعدين، وتوسيع ايرادات صندوق المؤسسة بما ينعكس ايجابا على الأعمال والخدمات التي يقدمها للمنتسبين سواء من خلال تقديم القروض وارسال بعثات الحج والعمرة وغيرها من الخدمات.

واستعرض الضمور أبرز المشاريع الريادية التي تمتلكها وتشرف عليها المؤسسة العامة للمتقاعدين والعسكريين والمحاربين القدامى، ومنها (مشروع مكتب تاكسي وشحن المطار)، حيث تقوم المؤسسة بادارة هذا المكتب توفير خدمة نقل مميزة  للمسافرين، فهي تدير 228 سيارة على هذا الخط منها 150 سيارة أهلية و 78 سيارة تملكها المؤسسة يعمل عليها متقاعدون عسكريون.

وأضاف ان المؤسسة تقوم بمهمة أداء وتنفيذ العمل في مركز شحن المطار من خلال 170 سيارة تعود ملكيتها للمتقاعدين العسكريين والمواطنين، فهناك 94 سيارة شحن يعمل عليها متقاعدون عسكريون و 76 سيارة تعود ملكيتها لشركات التخليص، مشيرا إلى أن المؤسسة تسعى إلى الإرتقاء بخدمة تاكسي المطار من خلال ادخال التطبيقات الالكترونية وانظمة الحجز المسبق، والإنترنت وأنظمة التتبع من خلال عطاء مطروح حاليا، بالإضافة إلى العمل على تعزيز مكتب تاكسي المطار بسيارات إضافية.

وتابع الضمور قائلا أن من المشاريع الريادية للمؤسسة، هناك مشروع مزرعة الأبقار يقع على مساحة 100 دونم في منطقة الخالدية بالمفرق، وذلك لتنمية قدرات المؤسسة المالية ولتشغيل أكبر عدد من المتقاعدين العسكريين، حيث يوجد في المشروع 400 رأس من الأبقار والعجول وينتج 4,5 طن يومياً من الحليب الطازج يتم تسويقه وببيعه لمصانع الألبان.

وقال إنه تنفيذاً لرؤية جلالة الملك للقيام بمشاريع زراعية على أراضي الخزينة، فإن المؤسسة تمتلك مشروعاً لزراعة النخيل في منطقة الباقورة، وقد تم استئجار 800 دونم في هذه المنطقة تعود ملكيتها للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي واستصلاح حوالي 550 دونم وزراعتها بـ 4000 شجرة نخيل مجهول وبلحي، مشيرا إلى أن انتاج المزرعة تعدى هذا العام 170 طن.

واكد أنه ضمن نفس المشروع، تم استصلاح 75 دونم لزراعة الحمضيات، حيث يتأمل منه أن يبدأ بالإنتاج العام المقبل، مشددا في الوقت نفسه أن المؤسسة تتطلع الى التوسع في اعمال التبريد في الموقع للحفاظ على المنتجات، كما وتتطلع إلى إستخدام الطاقة الشمسية لترشيد النفقات والتوسع في زراعة الحمضيات والنخيل.

وأضاف الضمور أن هناك مشروعاً زراعياً أخر في منطقة الشونة الشمالية (مشروع مزرعة المنشية لتربية الأسماك وزراعة الحمضيات وانتاج العسل)، وقد تم استلامه في عام 2011 ويقع على ارض مساحتها 106 دونم محاذية على نهر الأردن، وهي مملوكة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، حيث يبلغ عدد أحواض زراعة الأسماك  109 حوض كما وبلغت كمية الانتاج 30 طناً خلال العام الحالي ونامل في زيادة الإنتاج إلى 50 طناً.

 

الاسم:
  
البريد الالكتروني
 
الـتـعـلـيــق